×

أفضل النصائح للمستقلات العاملات من المنزل مع أطفالهن

تتميز المرأة المستقلة التي تعمل من المنزل عن الكثير من النساء التي تعمل بالشركات، ويحسدها الكثير بسبب راحتها في البيت وقيامها بالعمل دون الاضطرار إلى ترك أطفالها عند الأهل أو بأحد أماكن الاستضافة للأطفال، ولكن هذا ليس بالأمر السهل المريح فقد تتعرض المرأة العاملة إلى إزعاج من الأطفال يتسبب في تشتتها وعدم قدرتها على إنجاز العمل المطلوب منها بالصورة المرجوة، لذلك سوف نقوم اليوم بإخبارك ببعض النصائح التي تسهل عليك العمل من المنزل، وتجعلك قادرة على العمل بكفاءة وجودة وفي نفس الوقت تكونين ربة منزل وأم وزوجة رائعة لا تهمل عائلتها من أجل الانغماس في عملها طيلة الوقت.


نصائح للمستقلات العاملات من المنزل


• تحديد عدد ساعات للعمل:

وهنا يجب عليك كمستقلة تعملين بمجال العمل عن بعد، أن تقومي بتنسيق وقت وتحديد وقت معين للعمل، ولكن ليس وقت كبير لأن ذلك الوقت سيكون من وقت أولادك وعائلتك لذلك يجب عليك تحديد جزء بسيط من وقتك، وتستخدمي باقي الوقت في اللعب مع أطفالك ومذاكرة دروسهم والجلوس مع العائلة.

• يجب تحديد مكان مخصص للعمل:

وهنا عليك تحديد مكان مخصص للعمل؛ حتي لا تضطرين للانغماس في الكثير من الأمور التي تشغلك عن العمل في المنزل مثل طفلك الذي يريد أن يتحدث معك أو يحكي لكي ما حدث معه خلال يومه الدراسي أو أن تقومي باللعب معه أو غيرهم.

• راحة الجسم من حين لآخر:

في هذه الحالة عليك أن تأخذي وقت كاف من الراحة إذا شعرت بتعب، فخذي قسط قليل من الراحة حتى لا تصابي بالملل والإعياء، ففي هذا الوقت قومي باللعب مع أطفالك حتى تفصلي من ضغط العمل ويرتاح جسدك. 

• العمل على التوازن بين العمل واللعب مع الأطفال:

وهنا عليك أن تقومي بعمل اتزان بين وقت العمل ووقت اللعب فالعمل طول اليوم ليس جيدا، فسوف يصيبك بالعزلة وسوف تخسري الكثير من معارفك وتهملى بيتك وأولادك، وأيضا إذا قمتي طوال الوقت باللعب مع الأطفال وإهمال العمل فلن تحصلي علي المقابل المادي الذي تريدين تحقيقه لذلك يجب عليك الموازنة بين كلا من العمل واللعب مع الأطفال من خلال تحديد وقت محدد لكلا منهم، ووضع خطة منظمة.

• كيف تقولين لا:

وفي هذه النقطة يجب عليك تعلم أن تقولي لا في حالة إذا طلب أحد العملاء منك العمل في وقت الراحة الخاصة بك أو الوقت الذي سوف تقضيه مع عائلتك، وأيضا يجب أن تتعلمي قول لا  لأصدقائك إذا طلبوا أن تجلسي معهم في وقت عملك، فلا تخافي من هذه النقطة لأن ذلك سوف يميزك في عملك لأنك ملتزمة وتخافين على عملك وتريدين أن تخرجي العمل في أفضل صورة.

• طريقة إدارة الوقت:

وهنا يجب عليك تعلم طريقة إدارة وقتك جيدا حتى يتسنى لكي أن تقدمي عملك على أفضل وجه ممكن، فكل ثانية من وقتك مهم جدا، وأثناء وقت جلوسك مع العائلة لا تفكري بالعمل أو ما سوف تقومين به خلال وقت العمل، وأيضا في وقت العمل لا تنشغلي بأمور المنزل أو أي شيء، فإذا اتبعتي هذه الطريقة  سوف تقدمي عملك بأفضل صورة مطلوبة، وأيضا ستكونين ربة منزل جيدة لم يأخذها العمل بعيدا عن منزلها.

• قيمي نفسك كل فترة:

يجب عليك من وقت لآخر أن تقومي بتقييم نفسك وتقييم عملك وتنظري إذا ما كنتي قادرة على الاستمرار في العمل بهذه الطريقة أم لا، كما عليك أيضا أن تحددي نقاط القوة والضعف التي تميزك في العمل، فإذا وجدتي نفسك غير قادرة على العمل بهذه الطريقة فقومي بوضع خطة بديلة تقومي بالسير عليها حتى تحققي الهدف المطلوب.

• وضع قوانين تقومي بتنفيذها:

عليك أن تقومي بوضع بعض القواعد والقوانين التي يجب أن تقومي بتنفيذها حتى تقومي بإخراج عملك بأفضل صورة ممكنة مثل أن يعلم جميع من حولك من العائلة أو الأطفال بأنك في وقت العمل حتى لا يقوم أحد بإزعاجك طوال هذه الفترة، وأيضا يجب أن يعلم عملائك بالوقت المسموح به للتعديل أو طلب المهام حتى لا يقوموا بطلبها منك في وقت الراحة أو الوقت المخصص لعائلتك.


نشكركم على متابعتكم

مدونة مجتمع خبير 


ما لقيت طلبك !! اطلبه من سوق الخدمات