×

كيفية الوصول للمستقل المناسب لأداء العمل عن بعد

العمل عن بعد أصبح يقام عليه العديد من المشاريع فأصبح هو البنية الأساسية الأن للمواقع والمؤسسات والشركات وغيرهم حيث يقوم العمل المستقل علي عمل تصميمات وإعلانات للشركات وكتابة مقالات وترجمة النصوص وتفريغ التسجيلات الصوتية وكتابتها وتصميم مواقع وغيرهم من الوظائف التي تتم عبر الإنترنت، وفي هذا المقال سوف نوضح للعميل كيفية الوصول لصاحب العمل المستقل المناسب للوظيفة.


أولا: البحث عن المستقل المناسب عبر منصة متميزة

توجد العديد من المنصات الناجحة التي تؤدي كافة الوظائف التي قد يحتاج إليها أي عميل في سوق العمل، وتحتوي هذه المنصة علي العديد من الموظفين الناجحين بل ومنهم الاحترافيين في كافة المجالات التي قد تحتاج إليها، لذا لوصولك لمستقبل ناجح اعرض عملك علي منصة ناجحة ومتميزة.


ثانيا: ضع معاييرك المطلوبة بوضوح علي المنصة 

عند عرض وظيفة علي المنصة قم بتحديد المعايير التي تحتاج إليها وشروط عملك بوضوح وشفافية كي تستهدف الفئة المطلوبة للعمل تحديدا، وعند عرض الوظيفة والمعايير اعرض المقابل المادي بدون مفاوضات، لأن عدم تحديد المقابل المادي بوضوح يعرضك لاستقبال كم هائل من الطلبات والمفاوضات  التي قد تؤرقك.


ثالثا: حدد المستقبل المناسب لأداء الوظيفة من خلال الطلبات المعروضة

ستتلقى كم هائل من طلبات التقدم للوظيفة، وعند الاختيار قم بالعديد من الخطوات التالية تصفح الصفحة الشخصية للمستقل لأنها ستدلك علي إذا كان خبرة في سوق العمل وعلي دراية وخبرة ام لا.

قم بطلب نماذج لعملهم وتصفحها جيدا، ولا تنخدع بتحديد شخص سعر اقل من المطلوب لأنه قد يؤدي العمل بدون جودة جيدة، وبناء علي النماذج المعروضة، قم بمناقشة الأشخاص الذين يتم اختيار نماذجهم.

ووجه إليهم العديد من الأسئلة المفاجئة حول كيفية عمل شيء معين في المجال، أحدث التطورات التي طرأت علي سوق العمل في هذا المجال، واسأله عن معلوماته العامة بالمجال والأماكن التي قد عمل بها سابقا والأشخاص الذين عمل معهم أيضا سابقا.


رابعا: اعمل مقابلات الأشخاص الذين تم تحديدهم

بعد تفحصك للمستقلين وتحديد المناسبين للوظيفة، قم بعمل مقابلة اونلاين لهم صوتية وقم بالاتفاق معهم علي كافة تفاصيل العمل، وتحديد العمل المطلوب أداؤه، ووضح لهم معايير عملك بوضوح والخطوط التي سيسيرون عليها فيما بعد حتي تصل للاحترافية.

ووضح لهم بعض التعقيبات التي تري أن الغالبية العظمي قد يقعون فيها دون انتباه، وقم بتحديد المواعيد التي ستسلم لهم فيها الشغل المطلوب والمواعيد النهائية التي ستستلم فيها الشغل المطلوب.

 وحاول معرفة الظروف الاجتماعية لكل مستقل  فالبعض قد ينشغلون بسبب ظروفهم الاجتماعية ويتأخرون فهذه الفئة ضعها تحت الاختبار إذا تأخروا بالفعل استبعدهم علي الفور. 

وفي النهاية وضح لهم طرق الدفع والمدة التي سترسل لهم المقابل المادي سواء كل اسبوع او كل شهر علي حسب طبيعة عملك.


خامسا: اختبرهم بمهام بسيطة 

قم بعمل اختبار للمستقلين الذين تم اختيارهم، وهذا الاختبار يكون عبارة عن أداء مهمة بسيطة أو أداء عمل بسيط يوضح خبرات الشخص وجودة عمله، وهذه هي أهم خطوة  لأنها ستحسم لك الأمر نهائيا، لإكمال المستقل معك أو استبعاده من العمل علي الفور.


سادسا: طور من خبراتهم 

عند اختيار المستقلين الذين تريدهم للعمل معك اعقد اجتماعا أسبوعيا اونلاين وتناقش معهم جميعا بعض الأخطاء التي قد يقعون فيها، كي يستفيدوا جميعا.

وبعد ذلك يفصل أن تقوم لإرسال دورات ودروس علي الي اليوتيوب انت تري أن فيها فائدة قصوي ويتطور من عملهم وخبرتهم أكثر فأكثر مع عدم الوقوف عند حد معين.


سابعا: تواصل مع المستقلين يوميا

قم بمتابعة المستقلين بشكل يومي ومتابعة التقاط التي قد انجزوها في عملهم والنقاط المتبقية ويفضل أن تطلع علي ما تم إنجازه في حين إذا كان هناك التعديلات التي تريد إضافتها اطلبها منهم علي الفور مي يكملوا المشاريع علي مسار صحيح بدون أخطاء زكي تخرج أعمالهم علي الدوام في صورة احترافية.


ثامنا: أنشئ مجموعة تواصل تضم فيها جميع المستقلين الذين قمت باختيارهم

قم لإنشاء مجموعة تواصل سواء علي الفيس بوك علي الواتساب او علي التيلجرام وقم بإضافة جميع المستقلين فيها وتحفيزهم جميعا يوميا وتقويمهم أيضا في نفس الوقت من خلال تلك المجموعة.


ما لقيت طلبك !! اطلبه من سوق الخدمات