×

9 نصائح ذهبية لتكتب عرض عمل ممتاز

كيفية كتابة عرض عمل ممتاز


1- معرفة المعلومات الكافية عن فرصة العمل:

وفي هذه الخطوة يجب عليك قراءة المهام المطلوبة بصورة جيدة ومعرفة عما إذا كنت ستوفق بين متطلبات المشروع المطلوب وقدراتك الخاصة، وأيضا يجب التفكير في ما يميزك عن غيرك لكي يختارك العميل عن غيرك من المستقلين الآخرين.


2- يجب أن يكون العرض المقدم مختصر وواضح:

وهنا عليك أن تكتب العرض الخاص بك مختصر وواضح للعميل حتى لا يمل العميل من قراءة العرض ولا يلقى له أي اهتمام، لذا عليك أن تكتب كل ما يميزك في القيام بهذا العمل بالصورة التي يريد أن يراها العميل.


3- كن محدد مع صاحب العمل:

عليك أن تكون محدد في كل التفاصيل الخاص بالعمل من ناحية ووقت الانتهاء من العمل بحيث يتم تسليمه كما يحب أن يراه العميل، كما يجب عليك أيضا معرفة كل الشروط التي يحتاج إليها صاحب العمل، كل ذلك يجعلك تقدم العمل بأفضل صورة ممكنة.


4- متابعة البريد الالكتروني الخاص بك:

وهنا يجب عليك كشخص يريد العمل عن بعد أن تتابع الإيميل الخاص بك في حالة إرسال بعض العروض الخاصة بالعمل حتى لا تفقد فرصة العمل إذا لم يصل إليك صاحب العمل في الوقت المطلوب.


5- إضافة خبراتك في عرض العمل:

فهنا يجب عليك كشخص ذو خبرة كبيرة في مجالك أن تظهر بعض أعمالك السابقة في عرض العمل المقدم لعميل جديد يرغب في العمل معك، مع إضافة بعض التعليقات الخاصة من أصحاب الأعمال السابقة حتى يشعر العميل بالاحترافية التي تعمل بها.


6- تحديد أجر مناسب للعمل الذي تقوم به:

وتعتبر هذه النقطة نقطة مهمة جدا في  سوق العمل عن بعد، وذلك لأن العميل يبحث دائما عن أفضل جودة وبأقل سعر لذا عليك ألا تبالغ في الأجر المطلوب، وعليك تحديد الأجر من خلال الأخذ بالخبرات السابقة لأحد من أصدقائك الذين يعملون بالمجال أو بالتقدير المعقول للوقت الذي سوف تستغرقه للانتهاء من العمل.


7- يجب أن يكون لديك ثقة بالنفس:

وهنا عليك أن تتميز بأنك ذو ثقة بنفسك حتى تشعر صاحب العمل أنك ستقوم له بالعمل على أفضل ما يتمناه، لذلك يجب عليك توضيح ثقتك بنفسك من خلال خطاب عرض العمل المقدم للعملاء الجدد.


8- يجب مراجعة العرض المكتوب أكثر من مرة:

هنا عليك كتابة عرض العمل الخاص بك، ثم لا تقوم بإرساله مباشرة بعد الانتهاء من كتابته، لكن يجب عليك قراءة الخطاب أكثر من مره حتى تراجعه، كما يجب أن تراجع الخطاب مراجعة إملائية ومراجعة الأجر المطلوب والتأكد من أنك كتبت الأجر المناسب، بعد ذلك تقوم بقراءته لمرة أخيرة ثم تقوم بإرساله للعميل. 


9- يجب الإسراع في تقديم العرض:

حيث يجب عليك في حالة إيجاد فرصة عمل ممتازة من وجهة نظرك، ألا تترد في إرسال عرض العمل الخاص بك سريعا، لأن التردد سوف يقلل من فرصة اختيارك في الوظيفة.


ما لقيت طلبك !! اطلبه من سوق الخدمات