×

خطوات احتراف العمل عن بعد بكل سهولة

كيفية الاحترافية في مجال العمل عن بعد



أولا: قدر مهنتك 

لا أستطع أن أقول لك احب مهنتك بقدر ما أستطع أن أقول لك قدر المهنة التي اخترتها واعطها حقها، ففكرة تقدير مهنة  العمل عن بعد وأن لها إيجابيات ليست متوافرة في أي مهنة أخري فهذا شيء جيد للغاية يجعلك تعطي المزيد للمهنة ويجعلك تسعي دائما للتميز فيها، فمهنة العمل عن بعد تعتمد علي العمل الذاتي والتقييم الذاتي فإذا أعطيتها حقها وصلت إلي ما تريده بل وأفضل مما تريده، فمن مميزات العمل عن بعد هو أن الشخص هو من يختار توقيت العمل الذي يناسبه بل ويختار المجال الذي يفضله فكل هذا يجعلك تسعي للتميز والاحترافية. 


ثانيا: كسر الروتين الممل 

يجب عليك كشخص مستقل ويعمل عن بعد أن تسعي دائما لكسر اي روتين ممل والتغيير سواء في المكان أو وضعية الجلوس والعمل، وان يفصل في عمله ما بين الحين والآخر بشيء يهواه أو يحبه كي لا يمل ويجدد نشاطه وحيويته مره اخري، وينصح أيضا يأخذ فاصل كل حين أثناء العمل وعمل تمارين رياضية بسيطة لمدة خمس دقائق ليعود الشخص يعمل وهو متشوق للعمل غير سائم منه فالتشويق والنشاط والحيوية يجعل الشخص أكثر إنجازا في عمله.


ثالثا: السعي نحو الجودة في العمل الاهتمام بالكيفية وليس الكمية 

يجب علي الشخص الذي يعمل كمستقل عن بعد أن يسعي دائما لأن يكون عمله مميز ويظهر بشكل احترافي وان يهتم بجودة الشيء الذي يقدمه سواء خدمة أو كتابة أو غيره فكل هذا افضل من أن يجمع عدد أكبر في العمل  وردئ وليس جيد، فإذا اهتم الشخص بجودة عمله فسيجد أن العمل هو الذي ينجذب إليه من كل مكان، عكس الرديء فإن العملاء سينفرون منه.


رابعا: الالتزام في العمل 

فكرة أن الشخص يعمل عن بعد ليس معناه إهمال المواعيد، بل إن أكثر ما سيفيده في هذا المجال هو الالتزام بالمواعيد، فهذا ما سيعطي انطباع جيد عنك وعن عملك وسيجذب إليك العملاء من كل مكان، انت بالفعل تعمل وقتما تريد ولكن تلتزم وقتما اتفقت مع الأخرين أو وقتما يناسبها فهذا سيوسع دائرة عملك ويجعلها أكثر شهرة واحترافية.


خامسا: إعطاء الاهتمام للعملاء  

فإذا وجد العملاء بأنك تعطي لهم اهتماما بعملهم وتبحث عنه وتهتم بتفاصيله وأنك تسعي بالفعل لإخراجه في أفضل صورة وتناقشهم في ذلك إذا أرادوا فإن هذا يعطي انطباعات جيدة عنك في العمل ويجعلهم يكررون التعاملات مرات ومرات معك بل ويجلبوا لك فرص أفضل من اتجاهات أخري.


سادسا: التعرف علي شغفك في أي مجال تحديدا 

عند العمل عن بعد يفضل أن تتجه إلي المجال الذي تفضله اكثر، فإذا اتجهت إلي مجال هو محور شغفك فإنك بالفعل ستكون احترافي ومميز به.


سابعا: المرونة في التعامل مع العملاء

عن العمل كمستقل عن بعد يجب أن تتقبل اي تعديلات قد بطرحها عليك العملاء كيفما يريدون فيجب أن تتعامل مع هذه الامور ببساطة شديدة ومرونة فوجهات النظر تختلف دائما في العمل ولذا يجب أن تطبق وتنفذ وجهة النظر التي يريدها العميل وتحقق رضاه فهذا أكبر مكسب لك علي المدي القريب والبعيد.


ثامنا: السعي نحو التميز والاحتراف دائما

يجب عليك كشخص يعمل عن بعد أن يهتم دائما بتطوير مهاراته وألا يكتفي بالوقوف عن حد معين فيجب أن تسعي دائما بتطوير فيما يخص عالم الكمبيوتر والإنترنت والتعامل علي المواقع المختلفة وغيره ويكن ذلك من خلال الاطلاع علي بعض الفيديوهات المعروضة علي اليوتيوب، ويجب أيضا أن تسعي دائما لأن تطور مهارة اللغة الإنجليزية لأنك ستجدها دائما في العمل ولتنفيذ بعض الاوامر أو غيره يجب التعامل مع هذه اللغة، ويكن ذلك أيضا بسهولة من خلال بعض تطبيقات اللغة الإنجليزية أو دروس اليوتيوب ومن أفضل وأشهر تطبيقات تعلم الإنجليزية هو تطبيق ذا امريكان إنجلش.






ما لقيت طلبك !! اطلبه من سوق الخدمات