×

كيف تجعل العمل من المنزل مصدر دخل افضل من أي وظيفة

العمل من المنزل أصبح أمر منتشر جدا في هذه الأونة وذلك من خلال الإنترنت، حيث يمكنك بامتلاك هاتف ذو إمكانيات عالية أو جهاز كمبيوتر أن تبدأ في العمل عند بعد وأن تتعلم الكثير من المجالات مثل التصميم وكتابة المقالات وكتابة ملفات الوورد وغيرهم الكثير مقابل مبلغ مالي معقول، وكلما كنت محترف كلما زاد عائدك المادي ووجدت فرص أكثر للعمل، ولكنك إذا كنت مهمل وغير ملتزم حتما ستخسر عملك في يوما ما، ولكي تتمكن من الحصول على وظيفة عن بعد عليك التعرف على العديد من النقاط التي سنذكرها لك في الأسطر القادمة.


المهارات اللازمة لكي تحصل على وظيفة عن بعد


يجب عليك أن تمتلك بعض المهارات لكي تتمكن من العمل عن بعد بكل سهولة ومنها:

• مهارة التواصل، حيث يجب عليك أن تكون قادر على الكتابة والتحدث باللغة العربية الفصحى وأيضا الإنجليزية، ولكن هناك العديد من الوظائف التي لا تحتاج سوى العربية فوحدها تكفي، كما يلزمك أن تكون قادر على فكرة التعامل مع فريق وتوزيع الأدوار.

• التعبير عن الرأي والأفكار، حيث يجب أن تكون ممن يمتلكون شخصية لديها القدرة على التحدث والتعبير عن رأيها دون خجل والتناقش حول الأسعار والشروط.

• مهارة التقنية، حيث يجب أن تكون على علم بكيفية التعامل مع الهواتف وأجهزة الكمبيوتر والبرامج المختلفة.

• اللباقة في الحديث، حيث يجب أن يكون لديك أسلوب جذاب ومؤدب في الحديث وأن تتعامل بلطف مع من حولك.

الالتزام بالمواعيد، عليك أن تهتم جيدا بالمواعيد وأن تحترمها من أجل البقاء في العمل وعدم خسارة العملاء.

• القدرة على البحث، حيث يجب أن تعلم كيفية البحث جيدا عن المعلومات لحين الوصول إلى المطلوب وإنجاز المهمة.

• جميع هذه المهارات ليست بالضرورة أن تكون من طبيعة الشخص وفطرته، ولكنها كثيرا ما تكون مكتسبة، فاكتسابها من الأمور البسيطة.


البدأ بالأجور الرمزية لحين التمكن من العمل والوصول للهدف المنشود

حيث أنك في البداية ستجد العمل مقابل أجر رمزي لحين اكتسابك للخبرة الكافية التي تمكنك من الحصول على أجور كبيرة، عليك الموافقة بهذه الأجور بهدف التعلم واكتساب الخبرة.

فالوصول إلى النجاح يحتاج إلى صبر ومثابرة، والبدأ خطوة بعد خطوة، والتمرن والتدريب الكثير وعدم الهدف إلى الربح المادي بقدر الهدف إلى اكتساب الخبرة وثقة العملاء.


ما الذي يجب عليك فعله قبل أن تبدأ في العمل

قبل أن تقوم بالبحث عن وظيفة عن بعد ، عليك أن تحدد المجال الذي ستقوم بالعمل به وأن تتمرن عليه كثير وتحاول اختبار نفسك وقدراتك، والإلمام بالكثير من التفاصيل والمعلومات الخاصة به قبل التواصل مع العملاء، فمثلا إذا قمت باختيار مجال كتابة المقالات عليك أن تقوم بالتدريب جيدا على الكتابة باللغة العربية دون أخطاء وأن تحدد المجال المناسب لك والذي تستطيع الكتابة به مثل المرأة أو الصحة أو الربح من الإنترنت أو غيرهم، ثم تعلم كيفية البحث جيدا وتجميع المعلومات، وأن يكون لديك خبرة عن بعض التنسيقات، وأن تعلم عن قواعد السيو وضبط الكلمات المفتاحية.


بعض مجالات الوظائف والربح من الإنترنت

بمجرد دخولك إلى عالم الإنترنت وقدرتك على البحث بشكل جيد يمكنك أن تجد العديد من الوظائف المختلفة، مثل كتابة المقالات أو الأخبار، العمل بالدعاية والتسويق والترويج للسلع المختلفة، العمل في التفريغ الصوتي أي سماع التسجيلات الصوتية والقيام بكتابتها، التصميم، البيع والشراء من خلال الإنترنت، التايبنج وهذه الوظيفة يمكنك من خلالها كتابة الملفات البي دي إف أو الورق المكتوب بخط اليد  في صورة ملفات وورد وغيرهم الكثير.

لكي تقوم بالحصول على هذه الوظائف قم بالدخول على الإنترنت وتحديدا جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي والدخول إلى الجروبات والصفحات المختلفة التي تتناقش حول هذه الخدمات، فمثلا إذا قمت بالدخول على الإنترنت ومنها إلى جوجل عليك بالبحث عن المواقع التي تتمكن من خلالها من عرض خدمتك مثل مجتمع خبير للخدمات المصغرة والذي يمكنك من كتابة الخدمة الخاصة بك وعرضها عليه وانتظار الرد من قبل من تتناسب معه خدمتك، أو الدخول على الجروبات والبحث عن العملاء المختلفين من خلال المنشورات التي يقومون بعرضها وطلب أشخاص يقومون بهذه الخدمة.


شكراً للمتابعة

مدونة مجتمع خبير


ما لقيت طلبك !! اطلبه من سوق الخدمات